الخميس، 24 مايو 2012

تفاصيل الترقيم السيادي الجديد لتونس

السلام عليكم ورحمة الله، السلام عليكم ورحمة الله، السلام عليكم ورحمة الله،
لقد هداني الله عز وجلّ إلى موقع وكالة ستنادر آند بورز لأتحرّى حول الترقيم السيادي الجديد لخلافة تونستان السادسة. ولقد تمكّنت بحمد الله بعد تلقّي إشارة ربّانية مباركة من التقاط صور الشاشة التالية لترقيم دار الخلافة الجديد...

الصورة الأولى: خلاصة نتائج الترقيم الجديد للخلافة السادسة بتونستان (العملة المحلية، العملة الصعبة، القدرة على الصرف والتحويل)


الصورة الثانية: تفاصيل نتائج الترقيم الجديد للخلافة السادسة بتونستان (العملة المحلية، العملة الصعبة، القدرة على الصرف والتحويل)

الصورة الثالثة: بعض المعلومات حول معاني الترقيمات

لمحاولة فهم كيف تتمّ عملية الترقيم السيادي (الصهيونية الماسونية المتآمرة التي لا تمتّ لحضارتنا العربية الإسلامية المضيئة بأيّ صلة)، تلقيّت إشارة ربانية جديدة دلّتني بحمد الله إلى هذه الوثيقة التي تشرح فيها الوكالة المعنية كيف يتمّ الترقيم السيادي وماهي مجموعة المعطيات التي تأخذها بعين الإعتبار لذلك. وخلاصة القول وكما هو مكتوب باللغة الانقليزية الإفرنجية الغريبة عن لغة الضاد، فإنّ الترقيم يأخذ في الاعتبار المعطيات التالية (انظر الصورة الرابعة):
  1. فعالية المؤسّسات والأخطار السياسية
  2. بنية الإقتصاد واحتمالات النمو
  3. السيولة الخارجية والتموقع في الإستثمار الدولي
  4. الأداء الجباية ومرونتها وعبء الديون
  5. المرونة النقدية
 والصورة الرابعة تلخّص كيفية اشتقاق مختلف التقييمات (العملة المحلية، العملة الصعبة، القدرة على الصرف والتحويل)  من المعطيات الأساسية الخمسة.


 الصورة الرابعة: مجموعة المعطيات التي تؤخذ بعين الاعتبار في الترقيم السيادي

والصورة الخامسة تقدّم موقع كل ترقيم مقارنة بالمستويين الرئيسين: المستوى السياسي والاقتصادي ومستوى الأداء والمرونة. وعلى كل مستوى يتمّ تقييم كل ترقيم من الأكثر تفوّق إلى الأكثر رداءة.

الصورة الخامسة: موقع كل ترقيم مقارنة بالمستوى السياسي والاقتصادي ومستوى الأداء والمرونة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق